ست الحسن
برجاء التسجيل - حيث انك غير مشترك معنا


موقع يهتم بجمال و صحة المرأة و الفقه الاسلامي و قضايا المجتمع و الفن و الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعادة تشكيل الخلايا العصبية من خلايا الجلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Monaliza
Admin
Admin


انثى
عدد الرسائل : 574
العمر : 37
العمل/الترفيه : إسعاد الاخرين
المزاج : بخير و الحمد لله
الوسام :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: اعادة تشكيل الخلايا العصبية من خلايا الجلد   الأربعاء فبراير 25, 2009 11:59 pm



<table style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; FLOAT: left; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="26%" border=0><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none">
</TD></TR></TABLE>
اعلن باحثون امريكيون عن نجاحهم فى تشكيل نوع من الخلايا العصبية باستخدام خلايا الجلد العادية وهو ما يمثل طريقة تعامل جديدة مع أبحاث الخلايا الجذعية.
ويأمل العلماء أن توفر الخلايا الجذعية المحفزة بديلا للخلايا الجذعية الجنينية وأن تساعد في علاج العديد من الامراض، واكد فريق الباحثين من جامعة كاليفورنيا بقيادة وليام لوري الثلاثاء ان الخلايا العصبية الحركية تجعل العضلات تنقبض وتشكيل خلايا عصبية حركية جديدة قد يساعد في علاج أمراض مثل التصلب الضمورى.
وتوصل الباحثون الى الجينات اللازمة لاعادة عقارب الساعة بالخلية الى الوراء وجعلها تتصرف كما لو كانت واحدة من هذه الخلايا الجذعية الجنينية وتوصلت العديد من الفرق العام الماضي الى طريقة للقيام بذلك ووصفوا النتيجة بالخلايا الجذعية المحفزة /أي.بي.اس/.
وشكل الباحثون خلايا عصبية حركية من خلايا جذعية /أي.بي.اس/ وهي نوع من الخلايا تتشكل من خلايا الجلد العادية تتصرف كما لو كانت خلايا جذعية جنينية.
واضاف الباحثون بان الخلايا التى جرى تشكيلها من الخلايا الجذعية المحفزة تبدو وكأنها تتبع تطورا طبيعيا مرتبطا بتشكيل الخلايا العصبية الحركية، وان هذه الخلايا بدت وكأنها خلايا عصبية أخذت من خلايا جذعية جنينية والخلايا الجذعية هي الخلايا الرئيسية في جسم الانسان والخلايا الجذعية الجنينية التي تؤخد من أجنة عمرها أيام يمكنها أن تأخذ شكل أي خلية أو نسيج في الجسم.
واستخدم لوري وزملاؤه هذه الطريقة لاعادة برمجة خلايا ليفية بالجلد واعادتها الى حالة الخلايا الجنينية ثم حولوها الى خلايا عصبية، وبعد ذلك سيقومون بتثبيت الخلايا العصبية في خلايا عضلية لمعرفة ما اذا كان يمكن أن يحدث ذلك انقباضا والامل هو أن يكون بالامكان في يوم من الايام استخدام عينة من جلد مريض للقيام بعملية زرع أنسجة أو ربما لتأسيس مكتبة من أنواع الخلايا من متبرعين أصحاء لاستخدامها في علاج الامرا ض الوراثية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sitelhosn.mam9.com
 
اعادة تشكيل الخلايا العصبية من خلايا الجلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ست الحسن  :: منتدي المرأة :: عالم المرأة-
انتقل الى: