ست الحسن
برجاء التسجيل - حيث انك غير مشترك معنا


موقع يهتم بجمال و صحة المرأة و الفقه الاسلامي و قضايا المجتمع و الفن و الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إذا كان إنحراف العين إلى الداخل يسمى حول داخلي وهو نوعان :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Monaliza
Admin
Admin


انثى
عدد الرسائل : 574
العمر : 37
العمل/الترفيه : إسعاد الاخرين
المزاج : بخير و الحمد لله
الوسام :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: إذا كان إنحراف العين إلى الداخل يسمى حول داخلي وهو نوعان :   الأحد مارس 08, 2009 1:28 am




    • الأول : خلقي أو يكتسب بعد الولادة وعادة مايكون بسبب قصر في إحدى عضلات العين ويعالج بالجراحة قبل إتمام الطفل عامه الثاني .

  • الثاني : حول داخلي بسبب بعد في النظر وهذه المشكلة يمكن أن تلاحظ عند الولادة ولكن عادة ماتلاحظ في عمر 2-6 سنوات وتعالج هذه الحالة بنظارة طبية لتصحيح طول النظر .
  • إذا كان إنحراف العين إلى الخارج فيسمى حول خارجي . وهذا النوع من الحول يمكن أن يلاحظ عند الولادة ولكن في الغالب يلاحظ في عمر 2-7 سنوات وعلاجه عادة مايكون بالجراحة .
  • إذا ترك الطفل الذي يعاني من الحول بدون علاج فإنه في الغالب يتوقف عن إستعمال العين المنحرفة مما يؤدي إلى كسلها وبالتالي فقدان القدرة على النظر بتلك العين ، لذلك وللمحافظة على النظر في كلتا العينين يجب الإهتمام بالطفل الذي يعاني من الحول وعرضه على طبيب العيون في أقرب فرصة .

العين الكسولة :
هو ضعف في النظر بسبب عدم استخدام العين التي عادة ماتكون سليمة . تحدث هذه الحالة في إحدى العينين وليس كلتاهما ، وتكون نتيجة لعدم اتضاح الرؤية (بسبب الحول مثلاً) أو إرتخاء الجفون أو المياه البيضاء أو مشاكل النظر ، وهي مشكلة تحدث في 2% من الإطفال ، وكسل العين مشكلة يمكن تفادي حدوثها ، ويجب مراجعة طبيب العيون عند ظهور أي من مشاكل العين التي سبق ذكرها وتؤدي الى كسل العين .

المياه البيضاء :
هو تلون عدسة العين (التي يجب أن تكون شفافة) بلون أبيض ، وهذه المشكلة تعتبر نادرة لدى الأطفال ولكن يمكن أن تحدث كعيب خلقي في العين أو أثر ضربة على العين و عند ملاحظة وجود مياه بيضاء في العين يجب مراجعة طبيب العيون فوراً لإزالتها عن طريق الجراحة حتى يتسنى للعين النظر والتطور الطبيعي .

المياه الزرقاء :
هي حالة تحدث بسبب إرتفاع في ضغط العين الذي إذا لم يعالج يؤدي إلى فقدان البصر ،. والعلامات الدالة على إرتفاع ضغط العين هي الحساسية للضوء ، كثرة الدمع والألم المستمر في العين و يتم عند اكتشاف وجود هذه الحالة لدى الطفل تحويله فوراً إلى طبيب العيون الذي عادة مايجري جراحة في العين للمحافظة على النظر .

كثرة الدمع :
يوجد بين العين والأنف قناة صغيرة تقوم بتصريف الفائض من الدمع إلى الأنف ، وعادة ماتفتح هذه القناة في الأيام الأولى بعد الولادة ولكنها عند بعض الأطفال لاتنفتح مما يؤدي إلى كثرة الدمع وتجمع بعض الإفرازات الصمغية فإذا لاحظت كثرة الدمع عند طفلك يجب مراجعة طبيب الأطفال الذي سيحدد بعد فحصه للعين ماإذا كانت كثرة الدمع بسبب انسداد في قناة تصريف الدمع أو لأسباب أخرى ، وفي حالات الإنسداد ينصح بعمل تدليك لهذه القناة من الخارج مما يساعد في فتحها ، أما إذا استمر الإنسداد فيمكن فتحها عن طريق جراحة بسيطة يقوم بها طبيب العيون .

إرتخاء الجفون :
هو عدم قدرة الطفل على فتح عينيه بالكامل بسبب إرتخاء في عضلات الجفون و إذا كان الإرتخاء بسيط فأنه عادى لايسبب مشاكل في النظر ، أما إذا كان الإرتخاء كبير فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل في النظر قد تؤدي إلى كسل العين ، وعادة ماتعالج هذه الحالة بجراحة للجفون يقوم بها طبيب العيون .

التهاب الجفن :
عادة مايحدث بسبب التهاب في الغدد الدهنية الموجودة عند منبت شعر الرموش مما يؤدي إلى انتفاخ في الجفن مع تجمع إفرازات صمغية على الرموش خاصة في الصباح وربما تصاحب بألم في الجفن ، ويمكن علاج هذه الحالة بعمل كمادات دافئة للعين وتنظيف شعر الرموش بواسطة شامبو الأطفال و في بعض الحالات تستخدم المضادات الحيوية لعلاج هذه الحالة إذا كان هناك التهاب جرثومي وهذا مايحدده الطبيب فيجب مراجعته.

إحمرار العين :
هو تلون الجزء الأبيض من العين بلون وردي أو أحمر مع زيادة في الدمع أو إفرازات صمغية تصاحب عادة بالإحساس بوجود جسم غريب في العين و هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى إحمرار العين منها الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية أو الحساسية ، ويعالج إحمرار العين بعلاج السبب وغالباً ماتستخدم قطرات العين أو المراهم و يجب عند حدوث إحمرار في العين مراعاة غسل الأيدي باستمرار عند ملامسة العين منعاً للعدوى .

خدش القرنية :
هو خدش في الجزء الشفاف المغطي لقزحية العين (أنظر الشكل) وعادة مايكون مؤلم ويصاحبه كثرة في الدمع وحساسية للضوء . ويعالج باستخدام المضادات الحيوية لمنع حدوث التهابات مع تغطية العين لفترة من الوقت كي يتسنى لهذا الخدش الإلتئام .

قصر النظر :
هو قدرة الشخص على رؤية الأشياء القريبة بوضوح بينما لايستطيع رؤية الأشياء البعيدة بنفس الوضوح ، وقصر النظر يعتبر نادر لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات ولكن تتضح هذه المشكلة بعد هذه السن ويساعد لبس النظارة على توضيح الرؤية ، و مشكلة قصر النظر لاتنتهي بلبس النظارة ولكنها تتطور مع الوقت لذلك يجب مراجعة الطبيب للكشف الدوري على العين وتغيير النظارة .

طول النظر :
في هذه الحالة تكون قدرة العين على رؤية الأشياء البعيدة بوضوح أفضل من رؤية الأشياء القريبة ، والدرجات البسيطة من طول النظر لدى الأطفال تعتبر طبيعية إلا أن طول النظر بدرجة كبيرة قد يؤثر على العين ويسبب الحول أو الكسل في العين ، لذا يجب مراجعة الطبيب الذي يحدد ماإذا كان الطفل يحتاج إلى نظارة أم لا .

الاستيجماتيزم :
حالة يكون فيها سطح القرنية غير منتظم مما يؤثر على وضوح الرؤية ، وربما يحتاج الذين يعانون من هذه الحالة إلى نظارات لتوضيح الرؤية .

صعوبة التعلم :
يعاني بعض الأطفال من صعوبات في التعلم في المراحل الأولى من حياتهم الدراسية ، ولصعوبات التعلم أسباب عدة وعادة مايفحص النظر لدى هؤلاء الأطفال للتأكد من أن صعوبة التعلم ليست بسبب مشاكل في العين أو النظر .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sitelhosn.mam9.com
 
إذا كان إنحراف العين إلى الداخل يسمى حول داخلي وهو نوعان :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ست الحسن  :: منتدي المرأة :: عالم المرأة-
انتقل الى: